السبت، 6 نوفمبر 2010

رحم الله إفكو ولد إبراهيم فال

علمت ببالغ الحزن و الأسى بنبإ وفاة المغفور له إفكو ولد إبراهيم فال، ذلك الرجل الذي كان الأب الحنون لأجيال متعاقبة من أبناء المذرذره .. كان رحمه الله يضع سياراته تحت تصرفنا، و يتحمّل فضولنا و أسفارنا التي لا تنقطع ذهابا و يابا ..
رحم الله ذلك الرجل النبيه، الذي كان يتغافل عنا عند الكيلومتر 7 وإذا ما ألحّ علينا أحد معاوني السائق لدفع ثمن التذكرة، كان يشير إليه خفية بالكف عن مساءلتنا، لأنه كان حريصا علي دراستنا و متفهما لظروفنا الخاصة .. بلا منٍ و لا أذي !

ومن واجبي أن أقول بقلب صادق، باسمي و باسم كل من كانوا يرتادون ثانوية روصو (من نسي منا و من لم ينس): رحم الله إفكو ولد إبراهيم فال، و أسكنه فسيح جناته .. ورحم الله أخاه الفاضل محمد عبد الحي و أبناء إفكو الكرام، محمدن وأحمد لسحاق ..

فلولا هؤلاء الرجال الأربعة، لما استطاع كثير من أبناء المذرذرة الذين أصبحوا اليوم مسؤولين يقودون سيارات فاخرة أن يصبروا أيام العطل على غبار الصطّار و(ناموس) تُنْكَنْ .. و لكانت الدراسة ضربا من المحال !


و بهذه المناسبة الأليمة، أعزّي من له صلة بمقاطعة المذرذره ،وأخص بالذكر قرية الشارات الحبيبة و الأحياء المجاورة لها، وكل من دعته الدراسة إلى ثانوية روصو خلال ستينات و سبعينات و ثمانينات القرن الماضي ..

و إنا لله و إنا إليه راجعون

محمد ولد أحمد الميداح

mederdratoday@gmail.com
Tel 2240979

هناك 4 تعليقات:

أحمد يقول...

تعزية كريمة

شكرا لأهل الميداح

غير معرف يقول...

ولد الميداح صاحب وزارة الثقافة ؟

الدحي يقول...

اجدت واحسنت يامحمد وكذالك فعل كراي ودمتم لنا ولاهل الشارات يقول المثل القلوب تتراءي.

معلم يقول...

الدحي واللهي الَّ وخيرت بيك ابهلك كاملين يغير تم ايلا اكتب ش اكتبو صالح.
هي القلوب تتراعى عععععع ماه ءء.
ايخليكلي لا اتكسحنَ كدام البرانيين.