الأحد، 28 نوفمبر 2010

خمسينة الإستقلال الوطني
زيدان ولد المولود يحتج
أصغر ناجحة تحرم التكريم
..
قال زيدان ولد المولود، إن ابنته هي أصغر بنت فى مقاطعة المذرذرة، تتمكّن خلال العام المنصرم، من النجاح فى مسابقة دخول السنة الأولى من التعليم الإعدادي، ومع ذلك فقد إمتنعت السلطات فى مقاطعة المذرذرة عن تكريمها.
..
وأكد ولد المولود، الذى كان يتحدث صباح اليوم الأحد لموفد المذرذرة اليوم، على هامش الإحتفالات المخلّدة لخمسينية الإستقلال الوطني، إنه كان يتوقّع أن يتم تكريم ابنته السالمة بنت زيدان الملقبة ذات النطاقين، لأنها أصغر ناجحة فى مسابقة وطنية هذا العام (10 سنوات).
..
وقال زيدان ولد المولود إنه تحدّث مع الجهات المعنية دون أن يجد آذانا صاغية لمطالبه، داعيا "رئيس الفقراء" -على حد تعبيره- إلى تدارك الموقف وتكريم ابنته، مبديا قلقه من أن يؤثّر عدم الإهتمام الذى قوبلت به على مشوارها الدراسي.
..
يذكر أن الإحتفالات المخلّدة لخمسينية الإستقلال الوطني فى مدينة المذرذرة، شملت ندوتين نظّمهما معلمون وأساتذة في مدينة المذرذرة، وندوة جماهيرية نظّمها حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية - تواصل، في تكند، ومسيرتي مشاعل في المذرذرة وتكند، والحفل الذى نظّم صباح اليوم في عاصمة المقاطعة وترأسه حاكم المقاطعة السيد كاو، الذي يشهد له اغلب سكان المقاطعة بالنزاهة والرغبة في الإصلاح رغم غياب مساع\ين وبيئة تساعده على الإنجاز، حيث اشتكى الحاضرون من سوء تنظيم الحفل، وبالفوضى التي اختتم بها، ومن المقرر كذلك تنظيم مباراة رياضية مساء اليوم الأحد.
..
ويقول أحد الحضور متهكما لمندوب المذرذرة اليوم، إن العلم الوطني في مقر بلدية المذرذرة، ظل منكّسا طيلة يوم عيد الإستقلال، كما يظهر فى الصورة الأخيرة، بعد أن غفلت البلدية عن رفعه فى هذا اليوم الوطني.
..

Tel 2240979

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

غلط تربوي وغلط اجتماعي

غير معرف يقول...

المشكلة أنه في كل سنة يوجد في كونكور أصغر ناجح وهو أمر ينبغي أن يشجع صاحبه ولكنه طبيعي وليس فوق العادة
ولقد أهملت السلطات تشجيع المتفوقين والعباقرة والبنات المتفوقات وهذه الحالة ليست استثناء ولتحضر نفسية ابنتك ان لاتعول من الان على هذا النوع ولتجد وتثابر بمجهوداتها الخاصة فنحن لسنا في دولة بالمفهوم الحقيقي