الاثنين، 22 نوفمبر 2010

جمعية طيبة للثقافة
كفالة عشرات الأيتام فى المذرذرة

نظمت جمعية طيبة للثقافة صباح اليوم في "لاكاز"، حفلا لاستقبال وفد جميعة الشارقة الخيرية الذى يقوم بزيارة لبلادنا.

وقد حضر الحفل أعضاء الوفد الزائر حمزة محمد سعيد وصالح عيد البطى، إضافة إلى رئيس جمعية طيبة للثقافة الشيخ أمين ولد الصوفي، وممثّلي المذرذرذرة اليوم، وجمع غفير من أمهات أيتام جميعة طيبة للثقافة المكفولين بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية.

وعبّر رئيس جمعية طيبة للثقافة الشيخ أمين ولد الصوفي، فى كلمة له بالمناسبة عن ترحيبه بالوفد الزائر، مؤكدا "أن جمعية الشارقة معروفة بعملها الخيري خاصة في موريتانيا، وهو ما تستحق عليه الشكر والتقدير".

وتحدث رئيس جمعية طيبة بلغة الأرقام، عن المشاريع التى نفذتها جمعيته بالتعاون مع جمعية الشارقة والتي من بينها:
بناء 16 مسجدا،وحفر 20 بئرا ارتوازي، وبناء 10 مدارس، وكفالة 88 يتيما، إضافة إلى الانشطة الموسمية التي تنفذها الجمعية، والمتمثلة في افطار الصائم وتوزيع الأضاحي وكفالة حجاج بيت الله الحرام.

المتحدث باسم الأيتام المكفولين الطفل عبد الله ولد محنض، قال إنهم فخورون بهذا الاجتماع، مرحبا بالوفد الزائر، داعيا إلى تكرار مثل هذه اللقاءات.

عيشة بنت المهداد تحدثت باسم أمهات الأيتام، قائلة "نرحب بضيوفنا المكرمين الذين تجشموا عناء السفر من أجل لقاء ابنائنا"، محملة اياهم تشكراتها الخالصة للجهات التي تعمل على رعاية وكفالة الأيتام.
وذكرت منت المهداد أعضاء الوفد الزائر، أن بعض الأطفال الأيتام لا يزال ينتظر الكفالة.
رئيس الوفد الزائر صالح عيدالبطى، اعرب عن سروره بزيارة موريتانيا، مبلغا تحيات اهل الإمارات لموريتانيا العلم والشعراء.

وقال رئيس الوفد مخاطبا الأطفال الأيتام"لا تحزنوا فالنبي صلى الله عليه وسلم، عاش يتيما".
ودعا المتحدث باسم الوفد الإماراتى، الأطفال إلى الاهتمام بالعلم والتحصيل، مضيفا أن أحد الأطفال الأيتام المكفولين في دولة كينيا أصبح سفيرا لبلده في الكويت.
وسيقوم وفد جمعية الشارقة الخيرية، بزيارة لمقاطعة المذرذرة وكرمسين وروصو، لمعاينة المشاريع التي تم إنجازها.
يذكر أن غالبية الأطفال المكفولين ينحدرون من مقاطعة المذرذرة.


mederdratoday@gmail.com
Tel 2240979

هناك تعليق واحد:

wel esanga يقول...

welah ela we5yart b enass el tezi chi elmo9a6a3eteha w eheleha 4a galolkoum 4ik esa3a ef 7amelto ms majad 3likoum wella ma esanatoulou elmohim 3ano howa maradou gulit naja7ou 3an telwad elmeshari3 ew bina2 elmo2esassat el desherto eski bik ould esoufi w enshalah i3oudou ewlad eme4er4ra kemel kiftek