الجمعة، 5 نوفمبر 2010

إفكو ولد ابراهيم فال
في ذمة الله

أعلن صباح اليوم الجمعة 05-11-2010 فى المذرذرة عن وفاة السيد إفكو ولد ابراهيم فال.

ويعتبر إفكو ولد ابراهيم فال (قرية الشارات) أحد الأوجه المعروفة فى مقاطعة المذرذرة.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم المذرذرة اليوم بأصدق التعازى إلى اسرة أهل ابراهيم فال، وإلى أهل المذرذرة عموما، راجية للفقيد الرحمة والغفران، ولذويه الصبر والسلوان، ولله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيئ عنده بمقدار.


وتفتح المذرذرة اليوم صفحة التعليقات أمام القراء الكرام، لتقديم تعازيهم للأسرة الفاضلة فى هذا المصاب الجلل.


Tel 2240979

هناك 19 تعليقًا:

med khadim يقول...

Inna lillahi weinna ileihi raji3oun
allahoume er7amhou waghvir leh w2elhim 4ewihi essabra wessilwan
wenetmenna ljemi3 ehel echarat essaber

من بعيد يقول...

انا لله وانا اليه راجعون
لله ما اخذ ووله ما اعطى
اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه والهم ذويه الصبر والسلوان
تغمده الله الفقيد بواسع رحمته
اللهم ارحمنا يوم نكون مثله

اسلك يقول...

انا لله وانا اليه راجعون
باسمي شخصيا ونيابة عن كل افراد الاسرة اعزي نفسي اولا وكافة اسرة اهل ابراهيم فال ثانيا
رحم الله السلف وبارك في الخلف

محمدي ولد المختار يقول...

je présente mes condoléances les plus attristées à toute la famille du défunt et à tous les ressortissants de Mederdra
و انا لله و انا اليه راجعون

غير معرف يقول...

لله ماأخذولله ماأعطي وكل شئ عنده بمقدار .أنالله وأنا اليه راجعون باسمي شخضيا وباسم ساكنة الدوشلة فاننا نتقدم الي أسرة أهل أبراهم فال بأحر التعازي ونرجوالهم الصبر والسلوان وللفقيد الجنة والرضوان....محمد الأمين

أحمد يقول...

بغسم أسرة أهل ألمين

أعزي أهل ابراهيم فال الكرام، كما اعزي اهل المذرذرة عموما

أحمد ولد ألمين

من الريان يقول...

رحم الله الفقيد وألهم ذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون

مذرذري مغترب يقول...

انا لله وانا اليه راجعون
ان لله ما اخذ ووله ما اعطى وكل شيئ عنده بأجل مسمي فلتصبروا ولتحتسبوا رحم الله الفقيد وأحسن مثواه

mdn.mamoune يقول...

لله ماأخذولله ماأعطي وكل شئ عنده بمقدار .أنالله وأنا اليه راجعون
إصبر نكن بك صابرين وإنما....صبر الرعية عند صبر الراس
خير من العباس صـبرك بعده....والله خير منك للـــــعباس

غير معرف يقول...

إنا لله و إنا إليه راجعون!
لقد كان رحمه الله رجلا شهما صدوقا ذا شخصية قوية يحسب له ألف حساب! كان بالنسبة لي ولجيلي من أبناء الشارات أبا حنونا ومربيا صارما، نخشاه و نحبه تماما كما الأبناء مع والدهم الذي يجمع بين الحنان والصرامة في التعامل معهم. فلم يكن أحد منا يجرؤ أن "يلنكي" في السيارات أو يدخن أو "يشين اطبيعه" بأي حال من الأحوال و إفكو موجود في القرية! فهكذا كان رحمه الله يراقبنا و يحرص علي تربيتنا تماما كما يفعل مع إبته محمد الذي كان من ضمننا.
كما أنه كان معروفا بالصدق و الصراحة و الورع والكرم و الحلم شأنه في ذلك شأن أخويه المرحومين محمد عبد الحي و أحمد وأبناء خالهم البو ولد إفكو: أحمد سالم و محمدن و أحمل اسحاق رحمهم الله و الزاكي أطال الله عمره.
وخير تعبير عن ذلك ما قاله فيهم المرحوم المختار ولد الميداح وهو من يعرفهم حق المعرفة حيث عاش معهم ردحا طويلا من الزمن في قريتهم الجميلة الشارات،يقول:
أولاد آدم كلها و جلبو
والسان هو ميزان لفعال
بيه إعبر حد عن كلبو
بالمنظوم ويكول ش ينكال
ولان حد الكول يغلبو
دون الكذب وكلت وصف الحال
وخيرت بولاد عمة اهل البو
وولاد خال اهل ابراهيم فال.
هذا الكاف يبرز علاقة القربي التي تربط أولاد ابراهيم بأولاد إفكو حيث أن والدة أولاد ابراهيم فال السيدة الفاضلة فاطمة بنت إفكو الملقبة "اماه" هي شقيقة السيد الفاضل البو ولد إفكو والد أولاد إفكو. ويظهر جليا أيضا من خلال هذا الكاف أن صفة وخيرت التي تجمعهم هي صفة دائمة كما علافة القربي.
و أنا أقول فقط لسائر أهل الشارات: أنتم أهلنا و إخواننا و مصابكم مصابنا. و إني أصالة عن نفسي وباسم أسرة أهل المختار ولد الميداح أقدم لكم تعازينا القلبية الصادقة فردا فردا وخاصة أسرة الفقيد. وتعزية خاصة لأخي و صديقي محمد ولد إفكو.
رحم الله السلف و بارك في الخلف!
كراي ولد الميداح.

Unknown يقول...

بصفتي احد احفاد الفقيد افكو ول براهيم فال اتقدم الي القائمين علي مدونة المذرذره ببالغ الشكر والاءمتنان لتقديمهم التعازي ولفتحهم المجال من خلال موقعم لتقديمها ايضا

اللهم بعدد من سبّحك ليل نهار من شجر وحجر ومدر و بعدد من دعاك ليل نهار و بعدد من طاف وسعى في بيتك العتيق

نسألك له عفواً ومغفرةً ورضواناً .. إن لله ما أخذ وله ما أعطى .. وكل شيء عنده بأجل مُسمّى ....
اللهم اغفر له وارحمه.. وعافه واعف عنه .. وأكرم نزله .. ووسع مدخله /..

واغسله بالماء والثلج والبرد .. ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس

.. اللهم آنس في القبر وحشته .... و ثبته عند السؤال.... اللهم باعد القبر عن جنباته .... واكفه فتنة القبر .. ..

اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة .. ولا تجعله حفرة من حفر النار. اللهم إنه في ذمتك .... وحبل جوارك .. فقه من فتنة القبر وعذاب النار .. أنت الغفورالرحيم .... اللهم و أدخله الجنة .. و ارزقه لذة النظر إلى وجهك ..
الدي ول ناصر الدين

الدحي يقول...

اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك والمسلمين اجمعين.
شكر خاص للمذرذرة اليوم علي المشاعر الطيبة وكذالك الرواد والمعلقين الطيبين.

سيدي بن عثمان يقول...

علمت ببالغ الأسى و الحزن بوفاة
المغفور له بإذن الله الوالد إفكو
وإنني أصالة عن نفسي ونيابة عن الأسرة
أتقدم بتعازينا الفلبية إلى كافة أفراد الأسرة راجين لهم الصبر والسلوان
و للفقيد الرحمة و الغفران.
و إنا لله و إنا إليه راجعون.


سيدي بن عثمان

غير معرف يقول...

wetata epsaja wahdat
mechtagla we rebha etvekou
wely minha salek lejat
westayat lemal ivhekou
poeme du regrete ahmed o meny un notable de nivrar

احمد ASB يقول...

لله ما أخذ المولي وما تركه وفي بقية ما ابقي لنا البركه

رحم الله الخلف وبارك في السلف

ونحن اول من يعزي

أحمد س ب

احمد ASB يقول...

لله ما أخذ المولي وما تركه وفي بقية ما ابقي لنا البركه

رحم الله السلف وبارك في الخلف ونحن اول من يعزي في الفقيد

أحمد س ب

غير معرف يقول...

لله ما اعطى و له ما أحذ و انا لله و انا اليه راجعون

بصفتي من ابناء الشرات اتقبل التعازي من الجميع لكن بدوري اقدمها الى كل من يتذكر جميل اسرة اهل ابراهيم فال

غير معرف يقول...

عندما توفي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قال المصريون : ( هل تصدق أن الهرم الرابع مات ) و أنا هنا لا يسعني و بصفتي احد أبناء الشارات - الذين بدورهم أبناء للفقيد – أقول قول المصريين و أزيد قليلا عليه بقصة على النحو التالي:

ففي بداية الثمانينات كانت هناك مناسبة سياسية و كان المرحوم يشرف على النظام حرصا منه أن يكون الحفل منظما تنظيما جيدا و كنت أنا و بعض الرفاق و نحن في عمر المراهقة مولعين بإفساد أي شيء على طريقتنا الخاصة و اذكر أننا قمنا برمي بعض الأشياء القذرة على الحفل و لذنا بالفرار فذهبت فرقة للبحث و قبضت علينا و أحضرتنا إلى المرحوم فلما لمحني بين الموقوفين قال : ابن فلان لا يفعل هذه الأفعال ، اخلوا سبيله . إنها شهادة بحسن السلوك أمام هذا الجمع الغفير لا أنساها و اعتبرها تاجا وضعه افكو على راسي أمام الجميع.
فله الرحمة و إنا لله و إليه راجعون

غير معرف يقول...

inalilahi we ina ileyhi raji3oun elah erham tekit ivoukou lilehi ma a4ade welehou ma baka louleid 6365532