الاثنين، 22 نوفمبر 2010

تكند من الداخل
تجدد دعوات الإنفصال

قال محمدن ولد محمد فال، رئيس التعاونيات النسوية فى بلدية تكند، إن بلدية تكند يجب ان تكون مقاطعة مستقلة، نظرا لكثافتها السكانية ومساحتها الواسعة.

وأضاف ولد محمد فال فى تصريح للمذرذرة اليوم، "إن تكند تكتسى أهمية بالغة، ومع ذلك فهي لاتعدو أن تكون مركزيا إداريا تابعا لمقاطعة المذرذرة، مع أنها أكثر سكانا وأكبر مساحة من البلديات الأربع التابعة لمقاطعة المذرذرة ".

وأكد رئيس التعاونيات النسوية فى بلدية تكند، أن الكثافة السكانية التى تتجاوز 25000 نسمة، والمساحة الجغرافية المهمة والإستراتيجية على طريق نواكشوط روصو، وضفاف المحيط الأطلسى، وصعوبة ربط تكند بمقاطعة المذرذرة، أمور تدعو سكان تكند إلى المطالبة بأن تكون مدينتهم مقاطعة مستقلة.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التى يطالب فيها سكان تكند بأن تصبح مقاطعة مستقلة عن مقاطعة المذرذرة.

..
mederdratoday@gmail.com
Tel 2240979

هناك 11 تعليقًا:

غير معرف يقول...

اقليم الباسك

mdn.mamoune يقول...

خل عنك مقاطعة المذرذرة متافكة

غير معرف يقول...

اذا استقلت تكند فسيصبح عندنا عيد آخر للاستقلال وبعد خمسين سنة ستكون هناك خمسينية للاستقلال

غير معرف يقول...

غريب أمر المنحدرين من تكند فكلما سنحت الضرورة لمحوا على الانفصال لكننى متأكد ان رئيس التعاونيات هذا إذا عرف عدد تعاونيات أهل المذرذرة لعرف ان تكند لا تقارن مع المذرذرة فى هذا المجال . ثم إن غالبية رئيسات التعاونيات هن من النساء وقد أثبتت الإحصاءات أن النساء أكثر من الرجال فى موريتانيا فهل يا ترى تكند تعتبر استثناء عن هذه القاعدة.
إنى أطالب نساء تكند أن يقمن بانقلاب على هذا الانفصالي حت يعلم أن فى تكند نساء وليس أشباه رجال.
معلق من أهل المذرذة

سيدي بن عثمان يقول...

و لا تنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم
صدق الله العظيم

غير معرف يقول...

نطالب بان تكون المذرذرة ولاية وان تكون البلديات التابعة لها مقاطعات وان تكون كل قرية بلدية

غير معرف يقول...

إذا ذهب الحمار بأم عمرو ...

غير معرف يقول...

امربيه ولد الديد
استغربت كثيرا من نشر المدونة لدعوة الانفصال العبثية هذه ،ففي وقت تسعى فيه جميع التجمعات والكينات الي التكتل لمواجهة التحديات التي يفرضها العصر واستفادة كل منها من قدرات الاخر يسعى بعض المتهورين في "تكند" الي اقتطاعها من المذرذرة دون ان يحسبوا عواقب ذالك على المدينتين .
ومن المضحك ان يكون القادة الاروبيون يعتبرون اتحاد دولهم العملاقة ضروري لبقاء كيانها فيما يدعو البعض لانفصال تكند عن المذرذرة وكأن المدينتين الصغيرتين تمتلكان قدرات خارقة تجعل كلا منهما في غنى عن الاخرى.

غير معرف يقول...

هو ذ الاجل ال مشيخ اعل لعليات هو ال هام يستقل عن المذرذره
نحن بعد اهل المذرذره ذ مان امابين عنو
وفعلا تكند اكليل ال يجمعن نحن وهي

مراقب يقول...

تكند هي العاصمة الاقتصادية للمذرذرة اولا ماانصيب عنهبهيلي الين يخلك لاهي اطلب العاصمة الثقافية للمذرذرة بالانفصال زاده والعاصمة الروحية. يغير انكد نعطوه الاستقلال الذاتي الين اوافق اعليه اهل تكند في الاستفتاء

غير معرف يقول...

ردا علي امربيه ول الديد

يعجبني ان تندد بدعوات الانفصال وان تشير الي اهمية التكتل ولكن عليك ان تقنع الاقربين بذلك فهنالك بعض المجموعات القبلية رغم قلة عددها مازالت تعتقد انها الوحيدة في المقاطعة وتشكل دولة داخل مقاطعة المذرذرة ولاتدعوا للاستقلال لانها تعتبر نفسها مستقلة وذات سيادة وسلطة كاملة وفوق الاعتبار
عليك يا امربيه ان تنصحهم وتقنعهم بضرورة التخلي عن هذه العقليات والتصرفات والتكتل والتعاون مع باقي المجموعات

اعتقد يا امربيه انك تعرف هذه المجموعة القبلية جيدا فلست منها ببعيد