السبت، 21 أغسطس 2010

مدينة المذرذرة
تعيش أزمة ماء وكهرباء


أفاد مراسل المذرذرة اليوم فى مدينة المذرذرة، أن إنقطاع الماء والكهرباء عاد بحدة إلى مدينة المذرذرة، وأكد المراسل أن العشرات من شباب المقاطعة تحرّكوا مساء الجمعة، فى مسيرة إحتجاجية وصلت مبانى حاكم المقاطعة، عبّروا خلالها عن غضبهم من الإنقاطاعات المتكررة للماء وللتيار الكهربائى.


ونقل المراسل عن مصادر وصفها بالمطّلعة، أن الإرتباط بين خدمات الماء والكهرباء يعود إلى إعتماد شركة الماء في تشغيلها على خدمات كهرباء المذرذرة، وهو ماجعل شركة الماء فى المدينة مدانة بمبلغ 1,500,000 أوقية، وقد سلّمت شيكا مصرفيا لشركة الكهرباء بقيمة 4,00,000 أوقية كدفعة، وهو مارفضته الأخيرة، مطالبة بتسديد المبلغ كاملا.

وعانت عدة أحياء فى المدينة من شح المياه، وقد شاهد المراسل عشرات المواطنين يحملون أوانيهم الفارغة بحثا عن الماء فى شهر رمضان المبارك، ومقابل هذا العوز المائي اضطر المواطنون إلى التعبير عن رفضهم للإرتباط الحاصل بين خدمات الشركتين، خصوصا أن شركة الماء من أقدم المؤسسات الخدماتية فى المقاطعة.
ولم يكن الماء الصالح للشرب مشكلة مطروحة لساكنة المقاطعة فى يوم من الأيام، بينما لم تستفد المذرذرة من خدمات الكهرباء "الناقصة" إلا قبل ثلاث سنوات من الآن.
وكانت شركة الماء تعتمد على مولدات كهربائية في تشغيلها، وتستورد عشرات براميل البنزين، والتى وإن لم تسلم من الغش والإختلاس-على حد تعبير أحد سكان المذرذرة- فقد وفّرت خدمات الماء دون إنقطاع كبير لساكنة "المدينة المحرومة".

mederdratoday@gmail.com
Tel 2240979

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

اخلعنّ

غير معرف يقول...

هذه المقاطعة من أقدم مقاطعات الوطن لكنها تعاني من أبنائها مالم تعانيه أي أم قي حياتها من عدم البر والوفاء لهاظلت هذه المقاطقة منسية لا يتذكرها أحد من أبنائها الذين درسوا فيها والذين تقلدوا أرفع المناصب في الدولة . طريقها شاهد حي علي هذه الأسطر التي أعلق بها علي ماكتبتموه عنها

غير معرف يقول...

c tj ould Ahmedoi qui gere l'elec. de MEderdra?

Lui il est de Rkiz et s'en fout un peu de Mederdra.
Il faut que ce soit un ressortissant du departement qui prend cette responsabilité.

غير معرف يقول...

لموه افكرشك لا تعمل اعليه صونداج الماء عجلت اعل الاعتماد اعل كورانه المذرذرة هي اكروباته ماتاو اعل مستواهم والعباس بعد ذرك جريه شور الكود ال دون شي.