الخميس، 5 أغسطس 2010

عمر ولد يالي
لم نعترف بعد بشرعية عزيز


قال نائب رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي، السيد عمر ولد يالي، إن منسقية المعارضة في موريتانيا لم تعبّر لحد الآن عن اعترافها بشرعية الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وقال ولد يالي في تصريح للسراج، إن مواقف المنسقية في هذا الصدد يعبر عنها القرار الذي تتخذه ويعلن عنه رئيسها المنتخب وهو بيجل ولد حميد في الفترة الحالية.


وقال ولد يالي إن الاعتراف بشرعية عزيز لا ينبغي أن يكون شرطا للحوار، مضيفا أنهم قد يتحاورون مع من لايعترفون بشرعيته من أجل الوصول إلى حل للمشكلات القائمة، واشتراط الاعتراف من أجل الحوار لا يعبّر عن رغبة في الحوار.

وعن غياب حزب التحالف عن لقاءات الرئيس محمد ولد عبد العزيز ببعض قادة المعارضة، قال ولد يالي إن "هناك قراءتان .. الأولى أن أغلب قيادات التحالف الشعبي يوجدون الآن خارج نواكشوط، والثانية .. ربما يعتبر النظام أن حزب التحالف، وربما حزب اتحاد قوى التقدم ،أحزاب معارضة راديكالية، وربما ينتظر حتى يستميل الأحزاب الأخرى".

وكان زعيم المعارضة السيد أحمد ولد داداه، قد اعترف بشرعية الرئيس محمد ولد عبد العزيز، مؤكدا أن الوضع بات مختلفا عما كان عليه عشية الانتخابات الرئاسية، وأن الأمر قد "استتبّ" لعزيز.

السراج + المذرذرة اليوم
Tel 2240979

ليست هناك تعليقات: