الأربعاء، 28 يوليو 2010

المعلومة بنت الميداح
المعارضة تعارض حقوق المرأة


قالت الفنانة المعلومة بنت الميداح، إن المعارضة الموريتانية تسعى ضمن حملة منظمة لإجهاض القانون الذي يمنح المرأة أكبر قدر من التمثيل في المناصب الانتخابية والحكومية.

وقالت بنت الميداح التي كانت تتحدث في ورشة نظمتها نقابة الصحفيين الموريتانيين حول المفاوضات الجماعية ومقاربة النوع، إنها "لاحظت وجود حملة منظمة تشارك فيها معظم الأحزاب السياسية في البلد بهدف تهميش دور المرأة، خصوصا في مجال تسيير الشأن العام وتقلد المناصب العالية"، مضيفة أن "الرجل التقليدي لا يزال يلعب دورا كبيرا في توجيه سلوك المرأة وإقصائها"، وطالبت بنت الميداح الدوائر الحكومية في البلد والأحزاب السياسية بإيجاد إطار ينظم خصوصية المرأة باعتبارها "ثراء لتنمية المجتمع".

وقالت الوزير السابقة السنية بنت سيدي هيبه إن التهميش والغبن الممارس على المرأة ناتج عن تراكمات تاريخية وأصبح يشكل مظهرا من مظاهر تخلف المجتمعات، مضيفة أن مشاركة المرأة للرجل أصبحت ضرورة تنموية.

وقالت بنت سيدي هيبه إن التراكمات الثقافية التي تعيشها بعض دول العالم الثالث جعلت كل الإصلاحات المقام بها في هذا المجال ضعيفة المر دودية، مستغربة تجاهل الرجل للأنشطة التي تخص تنمية المرأة وتوعيتها بحقوقها ودورها في المجتمع.

الأخبار + المذرذرة اليوم

mederdratoday@gmail.com
Tel 2240979

هناك 7 تعليقات:

مكثر يقول...

آها .. اخديجه سالمه ؟؟!!

غير معرف يقول...

السنّية منت سيدي هيبه عادت من أهل التاكلالت

غير معرف يقول...

لعليات ابانو متقدم لوحهم عادو

غير معرف يقول...

لاحول ولا قوة إلابالله العلي العظيم

le3layatt latjenoo يقول...

le3layatt 3adna bihom hadavhom ve al7ayat ala ba6a min charli wala sabona min bayrora wa dark 3Ado idoro nasba min elmanasib alidiraya ,hado 5assro 7Ag we ezmen géleb galo ivelan

غير معرف يقول...

Maalouma,

Arretes ton cinema.
C'est avec l'étiquette opposition que tu as acquis ta notorieté (la seule griote qui ne chante pas le prds!)
Maintenant, si tu souhaites retourner ton voile sans en faire un taulé

غير معرف يقول...

السنّية منت سيدي هيبه كانت وما زالت من أهل التاكلالت
أرجو منك احترام الىخرين كي تحرم
وشكرا