الأربعاء، 14 يوليو 2010

طلبة الجزائر
عالقون بسبب الحجوزات


لا يزال عشرات الطلبة الموريتانيين في الجزائر، ينتظرون حجوزات عودتهم في العطلة التي بدأت نهاية الشهر المنصرم، رغم حصولهم على التذاكر من قبل وزارة التعليم العالي.
ويقول بيان للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، إن "وكالة المراد للسفريات"، التي تعاملت معها الوزارة، اختارت الخطوط الجزائرية لشراء تذاكر الطلاب دون تسجيل الحجوزات في الوقت المناسب.
وأشار البيان إلى أن كافة الخدمات الجامعية متوقفة بسبب العطلة، وأن الطلاب يقيمون الآن على نفقتهم الخاصة، "رغم عدم صرف منح العشرات منهم".
ودعا الاتحاد وزارة التعليم العالي إلى التدخل والضغط على وكالة المراد التي تعاملت معها حتى يتسنى للطلبة الحصول على الحجز والاستفادة من تذاكرهم،كما طالب ب"صرف منح بقية الطلبة في أسرع وقت ممكن وعدم مماطلتها"؛ بحسب تعبير البيان.


يشار إلى أن عددا من الطلاب الموريتانيين بالجزائر، ينحدرون من مقاطعة المذرذرة.

mederdratoday@gmail.com
Tel 2240979

هناك تعليقان (2):

احمد ASB يقول...

حبذا لو وافيتمونا بلائحة ابناء المذرذرة من بين هؤلاء الطلاب وعلي كل حال هذه مشكلة تتكرر كل عام للوزارة دور فيها وللسفارة ادوار.

غير معرف يقول...

du courage mes amis ,tout va psaser inchalah;on vivait lorsque nous étions là bas pire que vous certainement ;donc l' ambassade toujours ne fait pas son travail ;pourtant en Algerie elle n' a qu 'à la communauté estudiantine ;donc je conseille la Mauritanie de fermer cette ambassade c 'est une charge et elle n'a jamais servi les étudiants.