الأربعاء، 22 سبتمبر 2010

الأيام الثقافية لقرية (باميرة)

دعا البيان الختامي للأيام الثقافية بقرية (باميرة) التابعة لبلدية (تيكنت) إلى "انخراط الشباب في الجيش الموريتاني دعما للجهود الأمنية"، وأضاف البيان الصادر الإثنين الماضى "إن الشباب مطالب بالسهر على أمن البلاد جراء المخاطر المحدقة"، معتبرا أن "الانتماء للجيش الوطني مفخرة وشرف لكل شاب غيور على البلاد".

وقد تميزت الأيام - في نسختها الثالثة - بعروض وورشات لتجويد القرآن الكريم، وصناعة الشعر الفصيح والشعبي، بالإضافة إلى محاضرات تناولت مشاغل الشباب حيث حث المحاضرون على التركيز على الأجيال القادمة لرفع التحديات المحلية والوطنية.


وبالإضافة إلى تنظيم مسابقات بجوائز نقدية معتبرة، فقد شارك في النسخة الثالثة من الأيام الثقافية لقرية "باميره" كوكبة من العلماء والباحثين والمشايخ وجمع من المدعوين وبعض الإعلاميين.



mederdratoday@gmail.com
Tel 2240979

هناك تعليقان (2):

min elkatt يقول...

ebrafou ilikoum yala echabab kamil iji fi ilchaycha

أحمدو ولد اجريفين يقول...

يا "غير معروف"! أنت هو صاحب كل التعليقات الكاشحة المكتوبة تحت هذا الإسم بالحروف اللاتينية والعربية على موضوع أسبوع الريان الثقافي, وقد أصبحت معروفا لدى المتصفحين, والحمد لله على أنك الكاشح الوحيد لي في الشبكة العنكبوتية
وأنا لن أقول لك إلا: "سلاما"
أما القراء الكرام فأقول لهم إن هذه المديحية المتواضعة في حقه صلى الله عليه وسلم إن كان هذا الكاشح لا يرى أنها تستحق النشر, فله الحق في أن يكتب ما هو أحسن منها سواء من شعره هو أو من شعر الأساتذة العظام الذين يعرفهم, وذلك على رأي المثل القائل: "اللي امشكّر كتبَ يكنبْ تحتها", وحينها سيحكم القراء.
أما الشاعر النحرير الهادي ولد بدي وغيره من الشعراء الكبار ممن أشرت إليهم في مديحيتي ف"تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم وتسألون عما كانوا يعملون" صدق الله العظيم.