الثلاثاء، 28 سبتمبر 2010

المعلومة بنت الميداح
تدعم أسطول الحرية - 2

دعت عضو مجلس الشيوخ الموريتانى، الفنانة المعروفة المعلومة منت الميداح رجال الأعمال الموريتانيين، إلى التبرع بكثرة لضمان مشاركة موريتانية نوعية فى اسطول الحرية2 المتوجه إلى قطاع غزة المحاصر.

وقالت الفنانة الكبيرة المعلومة بنت الميداح، التى كانت تتحدث زوال اليوم الثلاثاء 28-09-2010 فى مؤتمر صحفى نظمته اللجنة التحضيرية لقافلة غزة، إن القافلة جاءت كردة فعل على الظلم والاضطهاد الذي يتعرض له المسلمون في قطاع غزة فى فلسطين .
وعبرت بنت الميداح عن شكرها لرئيس الرباط الوطنى لنصرة الشعب الفلسطينى محمد غلام ولد الحاج الشيخ، على حرصه أن تكون موريتانيا دائما في صدارة المدافعين عن القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن وجود الراية الموريتانية يعتبر مواطنة مميزة تذكر فتشكر.

الفنانة المعلومة بنت الميداح لعبت دورا كبيرا من أجل تجهيز قافلة النساء التى سيرها الرباط قبل اشهر إلى غزة، ورغم أنها لن تكون ضمن المشاركين فى أسطول الحرية2، فإنها لم تدخر جهدا من أجل إنجاح المشاركة الموريتانية فى الأسطول.

وكان رئيس الرباط الوطنى لنصرة الشعب الفلسطينى قد جدد شكره خلال نفس المؤتمر الصحفى للشيخ على الرضا الذى تبرع بمبلغ مليوني أوقية لقافلة غزة.

ولاتزال أمام المتبرعين لغزة 48 ساعة فقط قبل مغادرة القافلة للأراضى الموريتانية، متوجهة إلى الجزائر، ومنها إلى دمشق لتركب البحر مرة أخرى إلى ميناء العريش المصرى فى طريقها إلى غزة المحاصرة.
ويشارك فى القافلة، التى تتحدى للمرة الثانية قوى الإستكبار العالمى، المئات من مختلف الجنسيات والديانات، قدموا من كل بقاع الدنيا، ليؤكدوا الجانب الإنسانى فى قضية كان ينبقى أن يكون السبق فيها لأمة المليار مسلم.

وتدعو المذرذرة اليوم كل رجال الأعمال المنحدرين من مقاطعة المذرذرة، فى الداخل والخارج، إلى المسارعة فى التبرع لقافلة غزة، من أجل المساهمة فى إنقاذ حوالي مليون مسلم يعيشون منذ عدة سنوات تحت حصار ظالم خلف آلاف الضحايا المسلمين، والله لايضيع أجر من أحسن عملا.
..


mederdratoday@gmail.com

Tel 2240979

هناك 7 تعليقات:

ولد المذرذرة يقول...

شكرا المعلومة .. شكرا محمد غلام .. شكرا الرباط

ولد امسيكه يقول...

ان المتابع لهذه الحملة العشواء التى يقوم بها الاسلاميون لصالح غزة يظن ان مورتانيا بلدا غنيا وان الفقراء اختفوا منذ سنوات ولله الحمد, وانه لم يعد هناك في ربوع البلاد الواسعة اي محتاج ولا حتى في بلدان المسلمين المجاورة كلها. لكن الاترون معي اخوتي الكرام ان الامر يستحق التوقف قليلا للتذكير ببعض الامور البسيطة, ففي فلصطين بما فيها غزة-فك الله اسرها-اقل نسبة اميّة في العالم العربي اجمع بينما نوجد في ادنى الترتيب, وتحوي اكثر من ثمان جامعات حكوية بينما لا نملك الا واحدة (نازلَة بركِتْه انشاللّ), اما ما يخص التغطية الصحية فتمتلك غزة وحدها ضعف الامكانات الكلية لموريتانيا, وعلى مستوي البنى التحتية لم تعد في الاراضي الفلصطينية طرق غير معبدة ويعمها كلها الصرف الصحي ونحن عاصمتنا تقف حركة المرور فيها عندما تسقط عشر ملمترات وطرقاتها تعد على اصابع اليد وجلها طِنوه مثل الطريق التي نسافر عليها كل يوم لنصل الى ذوينا بين الموت والحياة والتي لا شك انه كان احرى بكم ان تقوموا بحملة في رجال اعمال المذرذرة لتحسينها وتحسين مستشفاها ومسجدها وانا متاكد ان من يتبرع ب مليوني اوقية لقوم لا يعرفهم سوف تيبرع بعشرة لاهله واقاربه وهذا ينطبق علي جميع المتبرعين من المنطقة.
الهم ارحمنا ولاتحاسبنا على حال اهل الكبات والفقراء والمرضى الذين يموتون من نقص العلاج في قراهم وعدم القدرة على السفر الى مكان احسن.
فكان احرى بكم ان تدعو لحملة تبرع لترميم مسجدكم الذي هو مرآة احترامكم لدينكم وانفسكم فان من شاهد التقرير الذي بثته الجزيرة ورآه وراى صباغته الممحية وجدرانه المتهالكه سوف يسقط كل من ينتمي للمذرذرة من عينيه !!!!!

wil tagulalet يقول...

choukrane ila ilma3loumeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee

غير معرف يقول...

المعلق رقم 2

ماقلته هوعين الحقيقة والصواب
ففلسطين تفوق موريتانيا في جميع مؤشرات التنمية البشرية ويغدق عليها الخليجبون والاروبيون مليارات الدولار
احرى بنا ان نهتم اكثر بمواطنينا ونترك الفلسطينيين لعباس وهنية
على كل حال خطاب الدعم الموغل لفلسطين وتجاهل الوطن والمواطن لم يعد مجديا ولايجد اذانا الا من بعض طلبة الجامعة الساذجين
واعتقد ان الاسلامويين ان لم يعدلوا من توجهاتهم هذه فسيشهدون تراجعا قويا في قاعدتهم
فموريتانيا تجرفها السيول من الشمال الى الجنوب وهم يجمعون الملايين لامة ليست بحاجة للدولار بل هي بحاجة لكيان دولة وهو ما لايمكنكم ان تعطوه لها

والسلام

غير معرف يقول...

برنامج تواصل مهزلة
كان مبنيا على شجب العلاقة مع اسرائيل ب 50 بالمئة
وعندما قطعت العلاقة مع اسرائيل لم يبق لهم شيء فصاروا يجمعون الفضة لفلسطين وهم يعلم الله اغنى منا واقدم

اني لاعجب منكم يامعشر الاخوان المسلمين
انا شخصيا بدأت اكره فلسطين وما يمت اليها وارى انها تنافس فقراءهذا البلد الاكثر فقرا بين العرب مانعرف ش للصومال

غير معرف يقول...

La palestine, Gaza on s'en fout
On n'a rien à branler avec ces gens là.
Ils ont enormement de sous, ils sont forts avec 0% d'illettrés

On en a marre de la Palestine, qu'elle aille à l'enfer, on est en Mauritanie, pays extrement pauvre, les citoyens partout sans abrits par les recents deluges et vous vous collectez les fonds pour des gens qui n'en ont pa besoin.


ARRETEZ, ASSEZ, TROP C'esT TROP
ENOUGH IS ENOUGH, BASTA
KHLEITOUNE

غير معرف يقول...

صمت سنة ونطقت كفرا يا ولد أمسيكه
كان من الأولى بك يا ولد أمسيكه مادمت مقتنعا بإنشغال الإسلاميين بحملة التبرع للغزاويين وفي نفس الوقت بضرورة القيام بحملة أخرى لترميم مساجد الصنكه ودعم مساكينها وفقرائها أن تبدأ بنفسك هذه الحملة وأنا متأكد من أن الإسلاميين أو الإسلامويين كما يسيميهم البعض سوف يلتحقون بك في هذه الحمله فور إنتهائهم من حملة التبرع لغزه إن لم يكن إقتناعا منهم بضرورتها ف (تعدالا) منهم للسياسه.