الأربعاء، 29 سبتمبر 2010

محمد ولد الميداح
فى مقابلة مع جريدة الشعب

نشرت جريدة "الشعب" في عددها الصادر صباح أمس الثلاثاء 29-09-2010، مقابلة مع السيد محمد ولد الميداح، منسق الايام الثقافية الموريتانية في الدوحة، التي نظمها قطاع الثقافة والشباب والرياضة بالتعاون مع قطاع الثقافة والتراث والفنون بدولة قطر بمناسبة الاحتفاء بالدوحة عاصمة للثقافة العربية 2010.

واكد ولد الميداح ان وفد قطاع الثقافة والشباب والرياضة حمل معه الى هذه التظاهرة كنوز المعارف وعبق الاصالة الموريتانية الضاربة في جذور بلاد شنقيط على شاطئ المحيط، لتعانق الدوحة جوهرة الثقافة العربية في الخليج.
واضاف ان مشاركة موريتانيا في هذه التظاهرة تميزت باقامة معرض في بهو المسرح القطري تم فيه تقديم نماذج حية من الصناعة التقليدية وقطع من كنوز التراث الموريتاني، وخيمة بمقتنياتها، بالاضافة الى مخطوطات حافظ الاجداد على صيانتها من عاديات الزمن.


واوضح المنسق ان للشعر والفن حضورا متميزا في هذه التظاهرة حيث صدح الشعراء بالقصائد، وشدا الفنانون بحناجرهم في الاماسي التي تخللتها الرقصات الفردية والجماعية.


وابرز انه يمكن القول بأن الايام الثقافية الموريتانية في الدوحة عاصمة للثقافة العربية 2010 حققت النجاح الذي عمل قطاع الثقافة والشباب والرياضة على إحرازه في هذه الايام، حيث كانت مشاركتنا - يقول ولد الميداح- رغم محدوديتها الزمنية فعالة ومتنوعة، واضافت لبنة الى صرح الاحتفاء بهذه المناسبة الفريدة.


mederdratoday@gmail.com
Tel 2240979

هناك 3 تعليقات:

Citoyen objectif يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.