الأحد، 27 يونيو 2010

تقية بنت سيدي
ضحية الإدارة والتجار

تقية بنت سيدى إحدى الأوجه النسوية البارزة فى مقاطعة المذرذرة، من المعلمات المعروفات فى المقاطعة، وأول سيدة تشغل منصب مدير مدرسة فى المقاطعة.
ترأس بنت سيدى أول تجمع نسوى يوحد نساء المقاطعة، وحتى وإن كانت لم تخف تذمرها من طريقة التى جرى فيها تنصيب هيئات حزب الإتحاد من أجل الجمهورية فإنها كلفت بمهمة لم يعلن عن طبيعتها فى مكتب الحزب على مستوى المقاطعة.
بنت سيدى وإن كانت وفقت فى تجاوز الكثير من الصعاب كما وفقت فى تأدية عديد المهام التى أنيطت بها، فإنها تواجه فى العاصمة نواكشوط إختبارا صعبا ربما يثبت مدى قدرتها على التحدى.
فى أحد أحياء الترحيل بمقاطعة عرفات، تتهم بنت سيدى مع عشرات النسوة من سكان الحي 10 قطاع11، بعض التجار النافذين من سكان الحي بالتمالؤ ضدهن لأخذ مساكنهن التي حصلن عليها طبقا للتخطيط السابق.
وتقول النسوة أن الرجال قد حصلوا على مساكن في الترحيل وأخرى في الحي المذكور لكنهم لم يقنعوا إلا بتلك التي تطل على الشوارع الرئيسية والتي كانت من نصيب هؤلاء النسوة لذلك قاموا بتجنيد كل وساطاتهم لأخذ هذه الأرض .
وتقول تقية منت سيدي إن حاكم مقاطعة عرفات حضر إلى المكان و أمر النسوة بالتوقف عن البناء بحجة أن بعض المواطنين تقدموا بشكوى عنده مضيفا أنه سيقوم بتحقيق في الموضوع.
وتضيف منت سيدي إنهن كن قد حصلن على إذن مسبق بالبناء و أن الرجال الذين رفعوا ضدهن شكاية عملوا على استقدام أحد المخططين المعروفين بتعاطي الرشوة من أجل تسهيل المهمة.
و أكدت أنهن يتعرضن لمؤامرة كبرى تهدف لانتزاع مساكنهن، مطالبة الرئيس الموريتاني بالتدخل لإنصافهن ووضع حد لمعاناة أسرهن وحمايتمهن من السماسرة والمفسدين.
..
Tel 2240979

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

منت الصنك:
هذا ماه المذرذرة هذا الكزرة والتشريع،هي اسمها بيب ولكن لا باس بالفال الحسن لعل وعسى ادور اتم اتكوم والطيح إلين تفهم الما خالك كون هو.
واتكد اتمش لصحباتها كانهم إعاونوها والل العمدة.والل والل.

غير معرف يقول...

hiyé mint Tegueddi hadhi etherha malké chi mint dhe site?

On dirai que ce site est créé pour nous parler du quotidien de Mohamed Lkhames o Sidi , de Mint Tegueddi
Et nous rappeler chaque semaine feu Gemal pour qu'on ne l'oublie pas.