الجمعة، 20 مارس 2009

بلدية المذرذرة وتحديات التنمية

وصل السبت الماضي إلى بلدية المذرذرة، السيد يحي ولد محمد فال والى ولاية اترارزة، في زيارة عمل وإطلاع، شملت عددا من قرى وبلديات المقاطعة، كما عقد الوالي مهرجانا بمدينة المذرذرة، ألقى في بدايته السيد أحمدو ولد علي عمدة المذرذرة كلمة ترحيبية بالوالي والوفد المرافق له، وهنأ عمدة المذرذرة فى كلمته رئيس المجلس الأعلى للدولة على تبنى رئيس الاتحاد الإفريقي خلال زيارته الأخيرة لموريتانيا لخارطة الطريق التي أعدها المجلس العسكري الحاكم للخروج من الأزمة السياسية الراهنة.
وأكد عمدة المذرذرة شكره لرئيس المجلس الأعلى للدولة على الوفاء بالتزامات سابقة تعهد فيها ببناء المدرسة رقم1 في المذرذرة، وتحدث عمدة المذرذرة عن جملة من المشاكل تعانيها المدينة، من بينها الطريق الرابط بين المذرذرة وتكند، والمشاكل المتعلقة بالكهرباء، والمياه الصالحة للشرب، بالإضافة إلى المشاكل الزراعية، والتنمية الحيوانية، التي إعتبرها العمدة أولوية، خصوصا فى هذه الفترة الزمنية بالذات، وطالب أن ترتكز معايير توزيع أعلاف الحيوانات على عدد قطعان الحيوانات الموجودة فى كل منطقة، حيث أن إستفادة المذرذرة من الخطة الإستعجالية كانت محدودة إلى أقصى درجة.
وتناول وجهاء المدينة الكلام، وكان من بين المتحدثين فى المهرجان باب ولد أحمد ولد الديد، والأستاذ حمدا ولد التاه، وباب ولد ببكر ولد المعلوم... وأجمع المتدخلون على المطالبة بالاهتمام بالمذرذرة كمدينة ذات بعد تاريخي وخصائص هامة.وفى رد الوالي على مداخلات الحضور، أكد أن كل المشاكل التي يمكن حلها على مستوى الولاية سيتم حلها، بينما ستحال بقية المشاكل إلى القطاعات المختصة فى أسرع وقت ممكن.

وقد إختتم المهرجان بكلمة لعمدة المذرذرة تحدث فيها عن ما وصفه بالإنجازات التي حققتها البلدية فى وقت قياسي وفى ظروف بالغة التعقيد.

وقبل مغادرة الوالي للمدينة، قام بزيارة التعاونيات الزراعية، وإطلع ميدانيا على العمل النسوى فى المدينة.
يذكر أن عمدة المذرذرة كان قد أشرف على إفتتاح التعاونية الزراعية، والملعب الرياضي بالمدينة، والذي تم تسييجه بتعاون فرنسي، ويجري العمل الآن على تشجييره، كما أشرف بناء 8 فصول في المدرسة رقم واحد على الإكتمال.

إمام الدين ولد أحمدو

mederdratoday@gmail.com

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

لماذا لا نسمع عن نشاطات العمد الآخرين .. خاصة عمدة ابير التورس والتاكلالت والخط ؟؟!! هل هم نائمون ؟؟!!

غير معرف يقول...

عمدة المذرذرة من حزب التكتل أو من حزب الإتحاد الجديد ؟؟

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...

التكتل في المذرذرة، مربوط راصو، ومتخلطين أوراقو ..

يلطف بينا وبيه ..

غير معرف يقول...

لعلمكم عمدة المذرذرة قدم إستقالته من حزب التكتل وهو من المؤسسين لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية التابع للجنرال عزيز

غير معرف يقول...

يعجبني نشاط المدونة وأقرأ ما ينزل فيها من معلومات وآراء ولكنه من الأفضل أن تتحول إلى موقع حتى يكون تصفحها أسهل والاتصال بها أوسع
ولا أعتقد أن شباب المذرذرة يعجزون عن ذلك