الاثنين، 22 مارس 2010

خلافات حادة في بلدية المذرذرة

علمت "المذرذرة اليوم" من مصادر خاصة أن خلافات حادة نشبت بين عمدة البلدية، والمساعد الثانى لعمدة بلدية المذرذرة المركزية، أدت إلى شلّ العمل داخل كبرى بلديات المقاطعة.

وأكدت المصادر أن سبب الخلافات يعود إلى آخر مسابقة نظّمت لإكتتاب معلمين فى مدرسة تكوين المعلمين فى نواكشوط، حيث تم إعداد العشرات من الوثائق "شهادات .. جنسيات" موقّعة من طرف العمدة المساعدة، ميمونة بنت سيد المختار، الملقّبة "الميميّه"، وهو ما يبدو أنه أثارحفيظة عمدة المذرذرة، الذى أصرّ على مصادرة الطوابع والخواتم التي كانت بحوزة نائبته، لتتم بذلك مصادرة الصلاحيات التى تخوّلها إصدار وثائق الحالة المدنية.

وقد أدّى غياب العمدة المركزي للبلدية أحمدو ولد المؤيد، والعمدة المساعد الأول محمد ولد ناجيه (مدير لإحدى الثانويات)، وتوقيف صلاحيات العمدة المساعد الثاني، ميمونة بنت سيد المختار، إلى توقّف شبه شامل لأنشطة البلدية داخل مقرها الواقع بالقرب من حاكم المقاطعة، ويتم الآن توقيع الوثائق من طرف عمدة البلدية فى نواكشوط، لتعود لاحقا إلى المذرذرة.
وكانت "المذرذرة اليوم" قد إطّلعت على تقرير سابق، يشكو فيه حاكم المقاطعة السابق، من غياب أمين عام للبلدية، ويقول إنها عاصمة المقاطعة الوحيدة التي لايوجد فى بلديتها أمين عام.

mederdratoday@gmail.com

هناك 6 تعليقات:

مواطن ما اجبر وثايقو يقول...

مع احترامنا للسيد العمدة ول المؤيد واحترامنا للطريقة التي وصل بها لمنصبه وتحفظنا علي تخليه عن الهيئة التي رشحته اصلا مع كل ذلك فاننا نشير الي ان غيابه الدائم عن المقاطعة هو الذي سبب كل المشاكل فالمواطن لايمكن ان يظل في انتظار دائم للحصول علي وثائقه خاصة انه انتظار من لايرجي وصوله والعمل في البلدية لايمكن ان يتم مع مواصلة العمل في وزارة الماليةبراتب اضافي وعلاوات خيالية ولايمكن ان يتم بالتوازي مع الرحلات المكوكية الي الخارج والتي الفوك الفوك لصالح البلدية والتحت التحت لم نر لها نتيجة علي السكان.
فعلي العمدة اذن ان يفكر في حل وسط ان كان هنالك من حل وسط

غير معرف يقول...

ZABBAH AHMED DADDAH

لاعب كرة قدم يقول...

علي العمدة ايضا ان يهتم بالرياضة خاصة انه معروف في المذرذرة كلاعب كرة قدم حيث لعب سنوات عديدة وإلي عهد قريب كمدافع في فريق المستقبل لافنير الذي كان يديره الرجاله ول الميداح ، الامر الذي جعل سكان المقاطعة يتعجبون من لاعب الامس عمدة اليوم ويتسائل البعض هل يعتقد العمدة ان البلدية لعبة قدم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غير معرف يقول...

هل لا يزال ولد المؤيد يحظى بتأييد ناخبي الصنكة ؟
أم أن تأييدهم له يخبو كلما علا دخان تأييده لجهات لم تؤيد ترشيحه لمنصب العمدة ؟
أرجو من القراء تقديم ما يؤيد أحد الرأيين لنقيس مدى التأييد الذي يحظى به عمدتنا

تلميذ سابق

عندو ياسر من لخبار يقول...

لماذا لا تتحدّثون عن بلدية التاكلالت أيضا ؟!

غير معرف يقول...

ebdelena ellahou 5eyren menhoum mahi berkethoum 3endkoum ye5outy 3en mou9a6e3e 3eri9e kivet el me4ere4re imethelhe 4e nou3 men el5el9 e5le3ene inalilah we innaileihi raji3on