الأحد، 21 مارس 2010

وزير التعليم الثانوي في المذرذرة

وصل وزير التعليم الثانوي، السيد أحمد ولد باهية صباح اليوم 21-03-2010 إلى مدينة المذرذرة، ضمن جولة إطلاع يؤديها للمنشآت التعليمية التابعة لقطاعه.

وحسب المصادر الرسمية، فإن الزيارة تهدف إلى تفقّد وإطلاع الوزير على المصالح التابعة لقطاعه، "لأجل التشاور المباشر مع الأساتذة الميدانيين، بإعتبارهم الركيزة الأساسية في العملية التربوية، من أجل إعداد التلميذ الصالح، الذي لا يمكن تكوينه إلا بواسطة الأستاذ الذي يتميز بالكفاءة والقناعة بمهنته التربوية".
وتأتى زيارة وزير التعليم الثانوي لمقاطعة المذرذرة، أياما معدودة على الإضراب الذي دعت إليه نقابة التعليم الثانوي والذي شلّ العمل ثلاثة أيام داخل ثانوية المقاطعة، إحتجاجا على مرسوم العلاوات الذى إعتبره أساتذة التعليم الثانوى قرارا مجحفا فى حقهم.

وتعاني ثانوية المذرذرة من ضعف المستويات، ونقص الطاقم التربوي المطلوب، وغياب أنشطة ثقافية كانت الثانوية تتميز بها، وهو ما أدى إلى تناقص مذهل فى عدد الناجحين فى شهادة الباكلوريا، الذي لم يعد يتجاوز 1 أو 2 فى كافة الشعب.

يذكر أن النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي، تأسفت للمستوى الذي وصل إليه وزير التعليم الثانوي السيد أحمد ولد باهيه في زيارته الأخيرة، ودعت النقابة الوزير إلى تحمّل مسؤولياته، بدل إنتهاج سياسة الإتهام.


mederdratoday@gmail.com

هناك تعليقان (2):

ولد المذرذرة يقول...

ثانوية المذرذرة رايحه

مدير ثانوية سابق يقول...

ثانوية المذرذرة ما عكبت عصرها الذهبي ما بين 1987 - 1995