الاثنين، 18 يناير 2010

تعزية ومواساة

إنتقل إلى رحمة الله تعالى مساء الأحد الزميل الصحفي أحمد ولد أحمدو مامين المعروف بـ"حمو"، وهو مراسل ومنتج لقناة الجزيرة في موريتانيا، بعد نوبة قلبية مفاجئة، حيث كان يحضّر لنيل شهادة عليا في جامعة سينلوي السنغالية.

ولد الإعلامي الراحل سنة 1963، وحصل على دبلوم السلك العالي في التسيير الإداري في المغرب، وقبل ذلك نال شهادة المتريز في القانون - شعبة العلاقات الدولية من جامعة نواكشوط.

وبدأ مسيرته المهنية عام 1989 مذيعا بإذاعة موريتانيا، وفي الفترة ما بين 1989و1994 عمل رئيس تحرير نشرات الأخبار بالتلفزة الموريتانية، وما بين 1994-1997 عمل رئيسا لقسم التحقيقات بالتلفزة، وعمل رئيسا لقسم البرامج الثقافية للفترة 1998-2000، ومنذ ذلك الحين أصبح من أهم صحفيي التلفزيون، ليتولى لاحقا إدارة البرامج في التلفزيون عام 2003.

وتوج الزميل أحمد ولد أحمدو مامين مسيرته المهنية بإلتحاقه يوم 15 فبراير 2005 بمكتب قناة الجزيرة في نواكشوط كمراسل معتمد.

عرف الراحل بحضوره القوي في التلفزة الموريتانية التي ختم مشواره معها مقدما لبرنامج "الاجماع الوطني" الذي ذاع صيته بعد تغيير الثالث أغسطس 2005.

وكان الراحل ذا خلق رفيع، ويتمتع بعلاقات واسعة في صفوف النخبة السياسية والاعلامية، وعلى معرفة بتقاليد وثقافة وتاريخ المجتمع الموريتاني بمختلف مكوناته.

وبالمناسبة تتقدم "المذرذرة اليوم" بتعازيها الخالصة إلى أسرة الفقيد وإلى أهل "إبير التورس" وأهل المذرذرة عموما، وإلى مكتب الجزيرة في نواكشوط وكل العاملين في الحقل الإعلامي ..

المذرذرة اليوم - صحراء ميديا

mederdratoday@gmail.com

هناك تعليق واحد:

ولد إبير التورس يقول...

رحمه الله رحمة واسعة