السبت، 26 ديسمبر 2009

مسعود ولد بلخير
يرد على مقابلة ولد يالي


حذّر مسعود ولد بولخير، رئيس الجمعية الوطنية، ورئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي، من الإغترار بدعايات من يقولون إن حركة "الحر" "موجودة اليوم، كتنظيم سياسي قائم فى موريتانيا، له قيادات فى نواكشوط ونواذيبو والنعمة"، وأكّد ولد بلخير، فى كلمة إفتتح بها مساء الخميس، أياما تفكيرية، ينظّمها أطر حزبه فى دار الشباب القديمة، "زيف هذه الدعاية"، محذّرا من الترويج لها، لكون حركة الحر لم تعد قائمة كتنظيم سياسي ـ حسب قوله، وكرّرها مراراـ ولم يعد موجودا من قيادات "الحر والحراطين"، سوى ما هو منضو فى حزب التحالف الشعبي التقدمي، الذي قال إن من داخله من يعتقدون أنه حزب "لحراطين والحر"، وهذا مجاف للحقيقة -حسب ما أكد عليه ولد بولخير- وكرّره بنبرة غاضبة.
وأضاف .. "حركة الحر أنا من أنشاها، فى ظروف كانت السياسة فيها محرّمة، وممارستها جريمة، وأنا ومن معي كنّا يومها خائفين، ولذا لجأنا إلى العمل السرّي، والتحرك فى الظلام للتعبيرعن قضيتنا، وهي تحرير العبيد، التي لم يعد اليوم مسعود ومن معه يطالبون بها وحدهم، بل أصبح الجميع يطالب بها، وحتى الذين كانوا يقولون إنها قضية كنا نحن نتاجر بها، هؤلاء اليوم فى مقدمة المطالبين بتحرير العبيد، وبحقوق "الحراطين"، لأن ما كان قوله محظورا، صار يردّد فى العلن، وفى الاعلام، على شاشات التلفاز وفى الإذاعات، ولذا لم تعد هناك حاجة للعمل السرّي، وما كنّا نحمل من أفكار، نرفعها داخل الحزب، وأعمل على تحقيقها منذ ترأسته".
وقال مخاطبا الحاضرين، بصوت عال .. "يا أهل الحزب، مسعود لم يقل لـ"لحراطين" إذهبوا وإتفقوا على أمر وأفرضوه على الحزب .. هذا ما أردت التأكيد عليه اليوم، لأن ما يفرض على الحزب، هو قرارات هيئاته، لا قرارات الأفراد، وهذا ما أكرّره دائما فى الحزب، وعلى رؤوس الأشهاد".

وكانت المذرذرة اليوم، قد أجرت مقابلة خاصة مع السيد عمر ولد يالي، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي، وأحد قيادات حركة الحر التاريخية، أكّد فيها على وجود حركة الحركة، وأكّد فيها على أن حزب التحالف لايمكنه إلغاء حركة الحر، وإعتبر تصريحات السيد الساموري، وتوجهات السيد بيرام .. تدخل في إطار حرية التعبير وفي إطار الديموقراطية.

المذرذرة اليوم - أخبار نواكشوط

هناك 4 تعليقات:

ولد امسيكه يقول...

يسرٌ ولد امسيكه أن يتقدم باسمه وباسم جميع معِلقي منتدى "المذرذره اليوم" بأحرِّ التهانئ والتمنيات لجميع سكان المذرذره بمناسبة السنة الجديدة ٢٠١٠راجيًا من الله العلي القدير ان يدخل هذه السنة علينا وعلى سائر الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركة
وعلى منتدانا الغالي بالتقدم والعطاء ..
سنة سعيدة وكل عام وأنتم بألف خير

غير معرف يقول...

الظاهر أن هناك ازمة خطيرة تهدد انسجام حزب التحالف الشعبى التقدمى

ولد لخيام يقول...

كل عام وانتم بخير وطاقم المذرذرة اليوم المحترم بألف خير.
ونرجو أن يكون عنوان هذا العام "عام بلامصادرة"،وأن تتوقف المذرذرة اليوم عن حذف تعليقاتنا وشكرا.

غير معرف يقول...

مبروك على كل ذلك ونتمنى لكم مزيدا من الاستقرار