الأربعاء، 8 يوليو 2009

جميل منصور
في مقاطعة المذرذرة

أفاد مراسل المذرذرة اليوم، المتابع لأنشطة مرشحي الرئاسة فى مقاطعة المذرذرة، أن مرشح التيار الإسلامي محمد جميل ولد منصور، نظم مهرجانا حاشدا مساء أمس في بلدية تكند التابعة لمقاطعة المذرذرة، خصص له أنصاره فيه إستقبالا شعبيا حارا، عبروا فيه عن دعمهم له فى الإنتخابات الرئاسية القادمة.

وفى كلمة له بالمناسبة أعرب السيد أحمدفال ولد آيّاه، مدير حملة المرشح على مستوى مقاطعة المذرذرة عن ترحيبه بإسم سكان مقاطعة المذرذرة، بمرشح القوة والأمانة الرئيس محمد جميل ولد منصور، وتحدث ولد آيّاه عن الماضى السياسى لولد منصور، مؤكدا أنه تميز بالصرامة والصدق وتحدّي الصعاب.

وفى إشارة إلى تميز مرشح تواصل لرئاسيات 2009، قال ولد آيّاه إن ولد منصور خلال تاريخه النضالى الطويل، لم يتغير فى شخصه إلا شعر رأسه.

ورحّب محمد عبد الله ولد ديدى مسؤول الحملة في بلدية تكند، بالمرشح والوفد المرافق له، معربا عن سعادة سكان تكند بإستقباله فى هذه المدينة الأصيلة، ومتعهدا بالتصويت له بكثرة فى الإقتراع الرئاسى القادم.

وفى كلمة جوابية أكد محمد جميل ولد منصور عن سعادته بوجوده فى هذه المقاطعة العريقة، وتحدث بإسهاب عن تاريخ التيار الإسلامي فى موريتانيا، وما يشاع عن إحتمال دعمهم لمرشح معين فى الشوط الثاني، قائلا إن حزبه حزب ديمقراطي، يعمل وفقا لآلية الشورى فى كل الأمور.

ودعا مرشح حزب تواصل، إلى توفير الحرية للإعلاميين، لتأدية مهامهم في ظروف طبيعية، بعيدا عن آليات الترغيب والترهيب، مؤكدا أن التضييق على الإعلاميين وسجنهم، مناف للديمقراطية، التي لا يمكن تصورها من دون إعلام، وطالب الصحفيين بالتحلّي بالمسؤولية، وتحرّي الدقة والأمانة في ما ينشرونه، وشدّدّ على أنه لاينبغي أن يسجن الإعلامي، على رأيه أو موقفه.

وإعتبرالمرشح محمد جميل، أن برنامجه للتنمية والإصلاح، القائم على أساس تعزيز المرجعية الإسلامية، وحماية الوحدة الوطنية، وصيانة المكاسب الديمقراطية، قادر على النهضة بالبلاد، مؤكدا أن هذا البرنامج يحتاج إلى كفاءات نظيفة الأيدي، لم يسبق لها أن شاركت في الفساد، وهو مايمثله حزب تواصل، في منطلقاته وأهدافه، وفي قياداته ومناضليه، حسب تعبيره.

mederdratoday@gmail.com

هناك تعليق واحد:

تواصلي يقول...

وفي رده على سؤال آخر حول إحجام حزبه عن توقيع اتفاقية التكتل والجبهة والشائعات التي تدور حول إمكانية دعم تواصل لولد عبد العزيز في الشوط الثاني قال ولد منصور: إنهم في تواصل توصلوا بالوثيقة قبل التوقيع عليها بليلة واحدة، وكان رأينا أن قرار الشوط الثاني يتخذ في الشوط الثاني، لكننا مع ذلك سعينا للتجاوب مع حلفائنا ولم نوفق لأمور فنية وإدارية عائدة بالأساس لآليات اشتغالنا في حزب تواصل، حيث وجهنا في هذا الإطار دعوة لاجتماع طارئ للمكتب السياسي، غير أن النصاب لم يكتمل لانعقاده لتفرق أعضاءه في الولايات الداخلية بمناسبة الحملة، فلا داعي إذن للمزايدات في هذه القضية.

وفيما يخص قرار تواصل في الشوط الثاني "فأنا أجزم لكم أننا إن لم نكن الفائزين في الشوط الأول فإن القرار ستتخذه الهيآت الحزبية المختصة في الحزب لاغير".