الأحد، 26 يوليو 2009

مساعدة فرنسية

إستفادت البلديات السبع المرتبطة بعلاقات توأمة مع بلديات فرنسية من قروض وتمويلات لرعاية مشاريع صغيرة تساهم في تنمية البلديات المذكورة، وسيكون نصيب بلدية المذرذرة من تلك التمويلات 8000 أورو قبل نهاية السنة الجارية ،كما سيتم إكتتاب إطارين متخصصين، أحدهما فرنسي والآخر موريتاني، من أجل وضع مخطط تنموي لبلديات التوأمة السبع.

وكان عمدة بلدية المذرذرة السيد أحمدو ولد علي قد قام بزيارة لفرنسا في الفترة من 21 إلى 28 يونيو الماضي، وذلك بدعوة من عمدة بلدية إليسين الفرنسية، لحضور حفل توأمة بين البلدية المذكورة وبلدية "بلون برغ" الألمانية.

وقد قام عمدة المذرذرة خلال هذه الزيارة بعدة أنشطة، إستقبل خلالها من طرف "ميشيل سيبيه" رئيس لجنة العلاقات الموريتانية الفرنسية في الجمعية الوطنية الفرنسية، كما عقد إجتماعا مع "لي ديه لوروش" نائب لجنة القوانين في الجمعية الوطنية الفرنسية، وحضر عمدة المذرذرة يوم عمل في "سان ديه سينا" مع رئيس بلديتها، بالإضافة إلى لقاءات مع شخصيات مختلفة.

وقد أنعش العمدة خلال وجوده في فرنسا محاضرة تمحورت حول التناقض الحاصل بين الديمقراطية وسوء التسيير، تعرض فيها لشرح أبعاد الحركة التصحيحية، والوضعية السياسية في البلد بوجه عام.

و جرت اللقاءات مع عمدة المذرذرة بوصفه رئيسا لرابطة البلديات الموريتانية المرتبطة بإتفاقيات توأمة مع بلديات فرنسية، و تمحورت اللقاءات والحوارات حول الوضعية السياسية في البلد تزامنا مع الخطاب الذي قدم فيه الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله إستقالته.
وقد عقد العمدة جلسة عمل مع رئيس بلدية "بلون بيرغ" الألمانية والوفد المرافق له، وتطرق الجانبان لسبل تطوير العلاقات بين البلديتين، وعبر عمدة المذرذرة عن أمله فى إيجاد تعاون مثمر يساهم في تنمية بلديته، وفي هذا الإطار، قدم دعوة لعمدة البلدية الألمانية لزيارة المذرذرة، كما تعهد عمدة "بلون بيرغ" بدعوة نظيره إلى زيارة بلديته.
وتعطي هذه اللقاءات والتمويلات الإنطباع على أن بلدية المذرذرة قد إستعادت ثقة الممولين الدوليين والجانب الفرنسي على وجه الخصوص، وهو ما ينتظر منه أن يكون له إنعكاس إيجابي على حياة مواطني البلدية.

mederdratoday@gmail.com

ليست هناك تعليقات: