الثلاثاء، 30 يونيو 2009

المعلومة .. تعتزل

قالت الفنانة الموريتانية وعضو مجلس الشيوخ الموريتاني المعلومة بنت الميداح إنها قررت اعتزال الأغاني السياسية بعد سنوات من البوح بأشجان السكان، والدفع بإتجاه ما تراه مقاومة سلمية للطغيان والدكتاتورية.

وقالت الفنانة المعلومة بنت الميداح إنها أختارت الحملة الحالية لإطلاق آخر أغانيها الداعمة لنضال المعارضة، والمساندة لمرشح حزب التكتل أحمد ولد داداه، مطالبة الموريتانيين بحسم التردد والتصويت له في إنتخابات الثامن عشر من يوليو 2009.

وكشفت المعلومة عن كلمات الأغنية الجديدة أمام جمع من الصحفيين ورجال السياسية، قبل أن تغني للجمهور الإعلامي أغنية الحملة الإنتخابية، التي كانت كلماتها موجهة بشكل صريح لجهات الوطن الخمس (القبلة والساحل والشرق والحجر والضفة) من أجل حشد الدعم لمرشح الرئاسيات أحمد ولد داداه، وإنهاء حكم العسكريين.

وتقول كلمات الأغنية الجديدة، إن الشعب جرب حكم الجيش، وحكم الجيش المقنع برموز مدنية، وإنه الآن بحاجة إلى حكم مدني يعيد للبلاد هيبتها وإصلاحها.

وكالة الأخبار

mederdratoday@gmail.com

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

الرجاء التوضيح للسادة القراء والمعجبين بالفنانة المعلومة هل يتعلق قرارها هذا باعتزال الفن بصورة عامة ام الاغاني السياسية فقط وما هي الاسباب من وراء ذلك وكيف ستتخلي عن الفن قبل افتتاح الحملة التي من المفترض ان حزبها يعول فيها علي فنها كثيرا في استقطاب الناخبين

متابع يقول...

ربما تسعى للتحول من الفن إلى السياسة .. فالذهنية البيظانية لازالت تميز بشكل عميق بين المراكز والوظائف "الفنية" والسياسية "الأمر العام"