الخميس، 14 مايو 2009

ولد ميسرة وموريتل

لم يكن سليمان ولد العيد ولد ميسرة ذو 18 ربيعا يتوقع أن يحمل إليه إتصال هاتفي خبرا يفيد بحصوله على سيارة رباعية الدفع مقدمة كهدية من طرف شركة "موريتل موبيل".

سليمان، تلقى الإتصال مساءا وهو داخل قاعة الدرس بثانوية المذرذرة، يتلقى تعليمه فى ظروف خاصة، تجعله يتوقع كل شيئ غير الحصول بهذه السهولة على سيارة لم يكن إلى وقت قريب يحلم بأن يكون أحد ركابها ولو على سفر عابر.

لاتزال حتى الساعة علامات الحيرة بادية على وجه سليمان الذى ضرب مواعيد عدة مع"المذرذرة اليوم" دون أن يكتب لها الإلتقاء به إلا بعد أيام ، وبصعوبة بالغة، بسبب إنشغالاته العدة وبرنامجه المشحون

يقول سليمان- ويضيف :"فى ذات مساء وأنا فى قاعة الدرس أرقب عن كثب بطحاء المذرذرة، تلقيت إتصالا هاتفيا من شركة موريتل، أبلغتنى بحصولى على سيارة كهدية من الشركة، وقد تفاجأت لدرجة كبيرة جدا، حيث ظننت فى البداية أن الأمر يتعلق بمزحة من أحد الأصدقاء".
ويضيق سليمان فى حديثه ل"المذرذرة اليوم" -التى انتظرت ثلاثة ايام لتلتقى به- "أنا من مواليد المذرذرة سنة 1990 وأتابع دراستى فى ثانوية المذرذرة، الفصل الخامس علمى مزدوج".

وسيحتاج سليمان إلى عدة أسابيع، وربما أشهر لتعلم السياقة والحصول على رخصة سياقة، حيث لم يكلف نفسه فى السابق عناء ذلك.

وينحدر ولد ميسرة من أسرة محدودة الدخل، وهو ما دفعه إلى أن يستغل أوقات الفراغ لمزاولة عمل فى أحد محلات بيع الأشرطة وإصلاح اللآلات الموسيقية.

ولاشك أن صاحب الحظ فى حيرة من أمره، أيبقي السيارة لنفسه ليحقق أحلاما طالما راودته؟ أم أن الحلم الوردي لسيلمان الذى تحقق بغتة سيصطدم بصخرة الواقع المر؟؟

تقرير
إمام الدين ولد أحمدو

mederdratoday@gmail.com

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

HOUWE WOUL MESARA KANE V LIKLASS walla kan ikharrass laelab?

class bilingues mahou v mederdra mektheb mamdine

غير معرف يقول...

وصف رائع وجميل
شكرا إمام الدين

غير معرف يقول...

مسيلعك أنت إمام الدين،صرتك ما تركبه بعد