الأربعاء، 29 أبريل 2009

إنقلابات الجنرال

ليس ثمة شيء أسخف من أن يظهر أباطرة الفساد وهم يعلنون الحرب على الفساد، ويتشدق صناع الفرقة بخطابات الوحدة، ويقدم الدائسون على الحريات والقوانين دروسا في الديمقراطية وإحترام إرادة الشعب، ويتمظهر أصحاب الحسابات الجارية والليالي الملونة بأنهم مساكين يحسون إحساس سكان الكبّات وأحياء الصفيح، ويدّعي أصحاب الأحذية الخشنة أنهم حماة الديمقراطية والحرية وبلسم التعددية وإحترام حقوق الإنسان.

حقا إن مما أدرك الناس من كلام النبوة، إنه "إذا لم تستح فاصنع ما شئت"، قل ما شئت، إفعل ماشئت، تستّر على الضالعين في أنواع المحرمات، وعيّن الناس على أساس القرابة، والتزلّف والصفاقة، وأعد الثقة في رموز الفساد، وتصرّف في مال الدولة كما لو كان بندا صغيرا من بنود ميزانية العائلة، وقدّم الرشاوي يمنة ويسرة، وهيأ لتصفيات عرقية وقبلية، ثم أخطب في الناس بعد ذلك عن الإصلاح والديمقراطية والعدالة والوحدة الوطنية، وإستدع السامع "أسمعت ؟؟"

إستجد الخارج وقدم له الرشاوي والوعود والصفقات، وسيّر له عشرات الوفود، ثم قل بعد ذلك إنه غير مهم وأن الوضع تحت السيطرة.

وذمّوا لنا الدنيا وهم يرضعونها **** أفاويق حتى ما يدر له ثعل

أشطب على خيار الشعب بمؤخرة دبابة في أقل من نصف ساعة، ثم قل بعد ذلك إن الموريتانيين هم من سيقررون أمرهم، وكأن الموريتانيين إندغموا بقدرة قادر في معطفك العسكري الديمقراطي الأعلى للدولة.

نحن فعلا أمام حالة إنقلابية غير مسبوقة، الإنقلاب فيها شعار المرحلة بلامنازع، "الإنقلاب على الشرعية، والانقلاب على المفاهيم والقيم والحقائق، والإنقلاب على ممتلكات ومدخرات الشعب، والإنقلاب على وحدته وإستقراره، والإنقلاب حتى على المسلمات البدهية، ففاقد الشيء يمكن عندنا الآن أن يوزعه بين الناس بعدالة، "إسمعت"ولامانع على الإطلاق أن يتهم مادر الطائيين بالبخل.. أو لسنا فى حال انقلاب؟؟!!.

إن الغباء هو أن نتوقع نتيجة طبيعية فى وضع غير طبيعي، فالإنقلاب لاينتج عنه إلا الإنقلابات، وعلى المنبهرين بالمستوى الرفيع لخطاب "الأرز الفاسد" أن يوفروا من إطراءهم "مخزونا استراتيجيا" فى إنتظار الإنقلابات القادمة.

أحمدو وديعة

mederdratoday@gmail.com

هناك تعليق واحد:

mouna2008 يقول...

فقدت موريتانيا وفقدت الامة الاسلامية رجلا لن يكون من السهل تعويضه او خلافته

انه العلامة القاضي والفقيه والشيخ والظريف محمد سالم ول عدود

وبرحيله طويت صفحة من اروع صفحات الموريتانيين والمحظريين واخلاق اكيدي السامية التي تنم عن خلق رفيع وادب سامي وتعاليق ظريفة موزونة ونثرية ونكت طريفة وبديعة ولعل لسان حاله الان يكرر بيت ابي فراس الحمداني بعد قوله طبعاقربوني وملائكة الرحمن يستقبلونه بترحاب
سيدكرني قومي ادا جد جدهم
وفي الليلةالظلماء يفتقد البدر
رحمك الله يافضيلة الشيخ واسكنك فسيح جناته وصدق الله العظيم
ان الدين سبقت لهم منا الحسني اولئك عنهامبعدون لا يسمعون حسيسها وهو فيما اشتهت انفسهم خالدون
رحل الجسد وبقي المجد والثناء والاثر الحسن

نتمني من المدونة ان تنظم ندوة في ادب الشيخ ومراثيه فهو يستحق دالك علي اهل المدردرة اليوم

29 أبريل, 2009