الأربعاء، 28 أكتوبر 2009

إجتماع إركيز
هل هي بداية حقبة جديدة ؟

حصلت المذرذرة اليوم على معلومات جديدة تتعلق بإجتماع إركيز الذي دعا له حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، وتغيب عنه عدد من أطر ومنتخبي مقاطعة المذرذرة، خاصة المنتمين لجناح السيد محسن ولد الحاج، شيخ مقاطعة روصو، ونائب رئيس مجلس الشيوخ.

وقد سجّل حضور الشخصيات التالية للإجتماع:

-السيد محمد سالم ولد محمد سيديا (مي إمّاه) شيخ مقاطعة المذرذرة
-السيد البانون ولد أمينو .. نائب سابق لمقاطعة المذرذرة
-السيد باب ولد أحمد للدّيد
-السيد أحمدو ولد إبراهيم ولد السيد
-السيد المختار ولد سيد أحمد
-السيد بوننّ ولد الشريف .. عمدة تكند السابق
-السيد محمد سيدينا ولد البانون
-السيد الحسن ولد الطالب
-السيد أحمد ولد الدّيد ولد باب
-السيد محمد ولد إبراهيم ولد السّيد

ولوحظ غياب كل عمد مقاطعة المذرذرة المنتمين لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية، بإستثناء عمدة تكند المنتمي لحزب التكتل، الأستاذ المامي ولد ابابك.
وحسب معلومات خاصة حصلت عليها المذرذرة اليوم، فإن وزير الإقتصاد والتنمية، السيد سيدي ولد التاه، والوفد المرافق له، وصلوا حدود أربع كبلومترات من مدينة إركيز، قبل أن يعودوا أدراجهم بعد مكالمة هاتفية إستقبلوها ..

وشنّ رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، هجوما لاذعا على المتخلفين عن إجتماع إركيز، ووصفهم بعدم التمتّع بالروح الحزبية، كما تم إتخاذ إجراءات عقابية ضد نائب رئيس مجلس الشيوخ، السيد محسن ولد الحاج، ومن المفترض أن تطال كل أتباعه، المتخلفين عن إجتماع إركيز.

وتتحدّث المصادر عن تعديل وزاري وشيك، سيطال المتخلفين عن الإجتماع، الأعضاء في حكومة ولد محمد الأغظف، بناءا على توصية من قيادة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

ويستغرب العديد من المراقبين، تغيّب عدد من أطر ومنتخبي مقاطعة المذرذرة، المنتمين لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية، عن إجتماع إركيز، الذي دعا له الحزب، وحضرته قيادته على أعلى المستويات، ممثلة في رئيس الحزب !!

هناك 9 تعليقات:

غير معرف يقول...

ياأيها الناس لماذا لا تذكرون من الحضور الا اولاد احمد من دمان و اتباعهم وكما تعلمون حضر كثير من اهل المذرذرة غير الذين ذكرتم ’ اتقوا الله واتركوا القبلية و التفرقة بين الناس,

أحد الحضور

متابع يقول...

ان المتتبع للمدونة منذ فتحها سوف يعرف ان القصد من فتحه لم يكن الترويج لفئة عن اخري وانما هو التعريف باطر المذرذرة وطاقاتها وتبني قضاياها الاساسية وشخصياتها البارزة التي لعبت دورابارزاومشرفا في تاريخ الوطن سواء كان ثقافيا اوسياسيا اوفنيا او اقتصاديا اودبلوماسيا
مثل البشير ول امباركي والمختار ول الميداح وول محفوظ ومحمد فال البناني واحمد الديد وغيرهم
لكن اهل المذرذرة كانو بالمرصاد للمدونة وحولوها بفضل تعليقاتهم الي مدونة لتصفية الحسابات والنيل من اعراضهم وبدل ان يشجعو فريق المدونة علي تطوير المدونة بامداده بالمعلومات والوثائق اللازمة لمادته جعلو من فريقه مادة دسمة لتعليقاتهم واتهموهم بالحياز لفءة عن اخري والتبعية لاهل المحصر وطالبوهم بتغيير اسم المدونة
وبدل ان تكون التعاليق وسيلة لاهل المذرذرة تمكن الاخرين من التعرف علي ادبياتهم وشعرهم الشعبي والعربي وطرائفهم تحولت الي تعاليق سوقية تحل في طياتها مايعرف قديما عند اهل اكيدي بكلام اتك وهوعندهم الكلام غير المسؤو ل وغير الناضج

ولد إمسيكه يقول...

نجدَ ماقاله "متابع" يشوبه شيءٌ من الحق لأن فالحقيقة مايقوم به فريق ( المذرذرة اليوم) عملٌ يستحق التقدير والعرفان والتشجيع وهم أنفسهم يعون ذلك ونحن المذرذرِيين(مطلوب إعراب المذرذرِيين(مستوى خامس ابتداءي)) ندين لهم بذلك .إلاّ أنهم أتاحو فرصة للقاريء لكي يعبر عن رأيه وهذا الرأي باعتقادي سوف لن يغير من ةصهيمهم على المساهمة فى بناء هذه المدينه والمضيِ بها إلى الأمام. وهذا الرأيُ فالحقيقة مهم لتحسين مستوى المدونه، فعندما أقول أنا مثلاً أنّ المدو نة بنهجها الحالي تزيد من تكريس الهيمنه التي تبسطها بعض القباءل على البعض الآخر منذ حقبة من الزمن وأن أهل (المذرذرة اليوم) يجب عليهم السعي من تخفيف هذه الهيمنه بالكتابة عن بعض المناطق وبعض الشخصيات التى فالحقيقة ليس لها وزن وطني أو إقليمي مثل ول الديد أو حمدًا ول التاه ولكنها بالنسبة لذويها ولأهل المذرذرة تشكل رمزًا من رموز المدينه . وهذا العمل يجب على أ صحاب (المذرذرة اليوم) أن يقومو به لكي يكون عملهم متكامل بذهابهم إلى المواضع وهذه الشخصيات لكي يكتبو عنها لأن قاطني هذه المواضع وهذه الشخصيات يعتبرون أن هذا النوع هو "اتِكِ" بذاته كما قال "متابع".
وكلّ هذا سوف يتحقق بإذن الله لنجدَ في هذه المدونة قريبًا مقالاً عن لكراع لحمْر(ولماذا سُمي بهذا الإسم) وآخر عن إكِيكَ ونبيكت راها و طويِلْ و بنفاكِ (ولماذا سُمي بهذا الإسم) وباجلَيلايْ والدار البيْظ (ولماذا سُميتْ بهذا الإسم) والعارف و انهكاره وبُديفَ و أبكاكْ وغيرها من المواضع التي تمحور حولها معظم الأدب الحساني للمنطقة والتي تشكل نواة .المذرذرة منذ نشأتها إلى يومنا هذا.

المذرذرة اليوم يقول...

تفتح المذرذرة اليوم صفحاتها لكل القراّاء، بلا إستثناء، ودون تمييز، وتأخذ عهدا على نفسها بنشر كل مساهمات وتعليقات أبناء المقاطعة، ما لم تتجاوز حدود الأدب، أو تتعرض لعرض آخرين من كانوا ..

وبالمقابل ترجو من المعلّقين المحترمين، أن يرتفعوا بمستوى تعليقاتهم عن السبّ أو النقد غير الموضوعي، لنتمكن من نشر تعليقاتهم..

كما ترجو منهم إستخدام أسماء مستعارة بدل "غير معرف" لتسهيل الحوار والتواصل ..

وبالمناسبة، تمنع المذرذرة اليوم، الآن، أكثر من 120 تعليق غير قابل للنشر، لسبب أو لآخر ..

مع التقدير
المذرذرة اليوم

غير معرف يقول...

أرجوا من أهل المذرذرة أن لا يفهمونا بالأنحياز لأحد على أخر و القرى التي أسميتم لها مكا نتها في المقاطعة

من الدوشلية يقول...

لقد نشرتم أسماء المستشارين البلديين الذين حضروا إجتماع الحزب الحاكم بالركيز، ولكنكم لم تذكروا سيادة كل من النائبين الموقرين عن قرية الدوشلية، وهما المستشار البلدي محنض ولد محمد فال، والمستشار البلدي أحمدو ولد محمدن، وهما من الذين حضروا هذا الاجتماع حتى نهايته.

من المذرذرة كلها يقول...

كان الاولي ب (من الدوشلية) ان لايذكر حضور الشخصين المذكورين لاجتماع الركيز،

فسياسة الحزب الواحد ليست مفخرة والتصفيق والجري وراء الآخرين لا يعتز به، نحن نهيب ب ابناء الدوشلية ان ينجروا وراء ذلك.
لقد احسنت المذرذرة اليوم لما سترتهم ولم تذكر حضورهم واخطات يا (من الدوشلية)عندما نبهت الي ذلك.

غير معرف يقول...

لماذا يحضر محنض لاجتماع الركيز هل ارتد عن حزب التكتل؟
ولماذا حضر احمدو هل ارتد عن اعل بعد ارتداده عن سيد؟

غير معرف يقول...

قراء المذرذرة اليوم أطلب منكم عدم كتابة هذه الأمور التي ليست لها الأثر من الصحة وإلا سوف نأتيكم مثل ماكان متوقعا